الشارقة الإسلامي” يفوز بجائزة من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية"

الشارقة الإسلامي” يفوز بجائزة من شركة الاتحاد للمعلوماتالائتمانية"

الشارقة – الوطن:
حقق مصرف الشارقة الإسلامي، الحاصل على جائزة أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة في أمسية توزيع جوائز “وورلد فاينانس” 2016، إنجازاً جديداً، بفوزه بجائزة “أول مؤسسة في تقديم البيانات بنجاح” من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

وتقدم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية خدمات من الطراز العالمي حول الدائنين لمساعدة المؤسسات المالية ومقدمي الائتمان على اتخاذ قراراتهم الائتمانية بصورة أسرع وأكثر دقة، بما يؤدي إلى اتباع ممارسات أفضل في مجال إدارة المخاطر وإدارة الديون للمستهلكين.

وتم تكريم مصرف الشارقة الإسلامي ضمن نخبة مختارة من المصارف والمؤسسات المالية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، تقديراً لنجاحاتها في تنفيذ إجراءات الاتحاد للمعلومات الائتمانية، وذلك خلال أمسية توزيع الجوائز التي عُقدت في الثالث عشر من يونيو وشهدت حضوراً كبيراً من قبل الخبراء الماليين والمصرفيين في المنطقة.

وقال سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: “شارك المصرف مع الاتحاد للمعلومات الائتمانية منذ بداية هذا المشروع. وباعتبارنا أحد المصارف الاثنا عشر التي تم اختيارها لمجموعة العمل، فقد تم منحنا مسؤوليات محددة للتركيز عليها والتوافق حولها لأجل متطلبات البيانات النهائية ونماذج التقارير. ونفخر بالقول بأن مصرف الشارقة الإسلامي قد حقق ذلك بنجاح كبير”.

وتمثلت المسؤوليات الرئيسية لمجموعة العمل في تحديد البيانات الواجب تقديمها إلى شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، وتقديم بيانات الهوية بصورة مطابقة لمعايير البيانات المشتركة، وتقديم تعريفات حول مختلف حسابات العملاء، والعقود، والمؤسسات المالية.

وبدأ المشروع بتقديم مصرف الشارقة الإسلامي لمعلومات بيانات بتكليف بموجب القانون الاتحادي رقم 6 الخاص بالعملاء الأفراد والشركات.

other stories