الإتحاد للمعلومات الائتمانية تتحول رقميا مع إطلاق خدمة الحصول على التقارير الائتمانية عبر تطبيق الأجهزة المتنقلة
الإتحاد للمعلومات الائتمانية تتحول رقميا مع إطلاق خدمة الحصول على التقارير الائتمانية عبر تطبيق الأجهزة المتنقلة

 دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ نوفمبر 2018: أطلقت شركة الإتحاد للمعلومات الائتمانية تطبيقاً خاصاً بالأجهزة المتنقلة لإصدار التقرير والتقييم الائتماني للمواطنين والمقيمين في الدولة.

من خلال التطبيق، يمكن للمستهلك في أي إمارة الحصول على التقرير والتقييم الائتماني الخاص به، دون الحاجة لزيارة أي من مراكز سعادة المتعاملين في أبوظبي ودبي.

 وبهذه المناسبة، قال مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الإتحاد للمعلومات الائتمانية: "يمثل إطلاق التطبيق انتقال شركة الإتحاد للمعلومات الائتمانية إلى توفير خدماتها بشكل رقمي، مما يعد تحولاً رئيسياً نحو تقديم المعلومات الائتمانية بشكل أسهل وأسرع وذلك لمساعدة الأفراد في الدولة للحصول على التقارير الائتمانية الخاصة بهم عند الطلب".

وسيتمكّن مستخدمو التطبيق من إجراء عملية تحقق رقمية للوصول إلى سجلاتهم، بواسطة كلمة مرور ترسل عبر رسالة نصية الى الهاتف المسجل في سجلهم المصرفي، أو عبر استخدام خدمة الدخول الذكي (SmartPass) والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمات الحكومية في الدولة.

من خلال الحصول الفوري على التقرير والتقييم الائتماني، سيتمكن كل فرد من الاطلاع على التاريخ الائتماني الخاص به مما سيساعده في اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاء.

وقد انطلقت أعمال شركة الإتحاد للمعلومات الائتمانية في أواخر عام 2014، حيث تقوم 70 جهة بتزويد المعلومات بشكل دوري للشركة وتقوم 95 جهة مشتركة في الخدمة بالاستعلام عن 4,500,000 فرد في قاعدة بيانات الشركة.

وأضاف لطفي: "يزور المتعاملون مركزي سعادة المتعاملين لدى الشركة بعد أن يتم رفض طلب الحصول على قرض أو بطاقة ائتمانية. وتقوم جميع المصارف والشركات المالية العاملة في الدولة بتحليل التقرير والتقييم الائتماني للفرد قبل اتخاذ أي قرار بشأن الموافقة أو رفض أي طلب ائتماني جديد لذا يجب على جميع الأفراد مراجعة معلوماتهم قبل زيادة التزاماتهم المالية".

ويمكن للأفراد طلب تحديث معلومات التقرير الائتماني عبر التطبيق الجديد الخاص بشركة الإتحاد للمعلومات الائتمانية، وذلك بواسطة إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني من التطبيق إلى الجهة المزودة للمعلومات. وقد وفرت الشركة الأدوات اللازمة لمزودي المعلومات التي تسمح بتصحيح المعلومات بعد التحقق منها بشكل فوري.

ويتوفر التطبيق في متجر التطبيقات لكل من مستخدمي iOS و’ أندرويد‘.

للإطلاع على مزيد من المعلومات حول شركة الإتحاد للمعلومات الائتمانية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني aecb.gov.ae

اخبار أخرى