AECB Subscribers Forum
"منتدى المشتركين" بتنظيم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية

نظمت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية "منتدى المشتركين "، في فندقRitz Carlton DIFC ، بحضور 64 من المشتركين بخدمات الشركة وممثلين عن أقسام المخاطر والتجزئة من المؤسسات المالية المختلفة في الدولة.

وقد أعلنت الشركة، انه منذ إطلاق التقييم الائتماني في 17 ابريل 2017، أكثر من 64% من التقارير الائتمانية تضمنت التقييم. وقد تم تسليط الضوء من قبل المؤسسات المالية على أهمية اعتماد التقييم الائتماني في اتخاذ قرارات الائتمان.

مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، شكر المشتركين على مساهمتهم المستمرة في نجاح الشركة. وقد أشار لطفي ان نسبة استخدام النظام زادت ب 44% عما كانت عليه في العام الماضي.  

وصرّح مروان: "ان البيانات المقدمة من قبل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية أصبحت جزءاً أساسياً في اتخاذ لقرارات الائتمان لدى المؤسسات المالية في الدولة. 

ثم قدم السيد دانيالي لافالي، مدير أول تطوير المنتجات وعمليات البيانات في شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، شرحا حول تزويد وتصحيح البيانات. وقد شكر لافالي المشتركين على جهودهم وتم منح جوائز تقدير لعدد من البنوك والمؤسسات المالية بدقة وتوفر البيانات المزودة. وكانت الجوائز:

• أفضل مزود معلومات من حيث دقة للبيانات: بنك راس الخيمة.

• أفضل مزود معلومات من حيث تصحيح البيانات: سيتي بنك.

• أفضل مزود معلومات من حيث تصحيح البيانات من خلال أداة تصحيح المعلومات: دنيا للتمويل.

من جهته، ناقش السيد ايان هودجز، مستشار اول في شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، مساهمة منتجات وخدمات الشركة في تعزيز القرارات الائتمانية وتقليل نسب التعثّر في القطاع المصرفي. كما أشار هودجز الى ان خدمة التحايل الائتمانية ستمكن البنوك لأول مرة في الدولة من مقارنة أدائهم بأداء القطاع المصرفي عامة ونظرائهم خاصة.

وفي ختام المنتدى، قام لطفي بعرض خطط التعزيز المستقبلية التي تتضمن منتجات جديدة، بيانات جديدة غير المالية وتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء بسرعة أكبر مع الحدّ الأدنى من الوثائق المطلوبة بالتعاون مع البنوك.

وتعليقا على هذا الحدث، قال فينشي روزاريو، من سيتي بنك: " المنتدى كان عمليا للغاية ويظهر بوضوح التطور الذي تشهده شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية"

وقال جاغاناثان ديسيكان، رئيس إدارة المخاطر للأفراد في بنك أبو ظبي التجاري: "لقد حققت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية خطوات كبيرة في توفير البيانات ذات الصلة لإدارة المخاطر في السنوات القليلة الماضية. عموما المنتدى كان رائعا."

اخبار أخرى