الأسئلة المتكررة

البحث باستخدام

ليس الهدف من التقرير الائتماني بيان تاريخك الائتماني فقط، وإنما يعكس أيضا سلوكك تجاه التزاماتك المالية. لذلك فإن التخلف أو التأخر في سداد المستحقات أو إصدار شيكات بدون رصيد، ستظهر جميعها في تقريرك الائتماني لمدة قد تصل إلى خمس سنوات.

سعر التقرير الائتماني مع التقييم للأفراد هو 105 درهم اماراتي يشمل ضريبة القيمة المضافة و للشركات 231 درهم اماراتي يشمل ضريبة القيمة المضافة
قائمة الاسعار المفصلة متوفرة في قسم الملفات الهامة للتحميل على موقعنا: https://aecb.gov.ae/ar/documents
أو من خلال الرابط المباشر: https://aecb.gov.ae/sites/default/files/2021-04/New%20Pricing%20Table%20Poster%20-%2020210324_0.pdf 

ان المعلومات التي يحتويها التقرير الائتماني مقدمة من مزودي المعلومات كالبنوك والمؤسسات المالية الأخرى و شركات الاتصالات في الدولة، و اذا كنت تعتقد أن التقرير يتضمن معلومات غير صحيحة , يمكننا مساعدتك بتحويل استفسارك إلى مزود المعلومات المعني.
لتصحيح المعلومات يرجى تعبئة الطلب المتوفر عبر aecb.gov.ae/ar/correction يرجى العلم أن معلومات الشيكات المرتجعة المزودة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لا يجوز طلب تصحيحها نظرا لأنها جزء من نظام مقاصة الشيكات الموحد في الدولة.

اذا كنت قد قدمت طلبا لتصحيح البيانات من خلال شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية فسيتم تبلبغك عبر البريد الإلكتروني بمجرد تحديث البيانات. وإلا سيتعين عليك الاتصال بمزود المعلومات أو شراء التقرير الائتماني. يرجى العلم بأنه وفقاً للضوابط الصادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يجب على مزودي المعلومات الرد خلال 10 أيام عمل. لذا يرجى متابعة طلبك بالرد على هذه الرسالة الإلكترونية بمجرد مرور المدة المشار إليها.

تستخدم شركات الإتصالات المعلومات الواردة في التقرير/ التقييم الائتماني لتقييم جدارتك الائتمانية قبل اتخاذ قرار بمنحك خدمات هاتفية مؤجلة الدفع أو بيعك أجهزة إلكترونية

يمكن للعملاء شراء أي من المنتجات التالية:

  • التقرير الائتماني مع التقييم للأفراد
  • التقرير الائتماني للأفراد
  • التقرير الائتماني مع التقييم للشركات
  • التقرير الائتماني للشركات
  • التقييم الائتماني للأفراد
  • التقييم الائتماني للشركات

وهناك عدة خدمات أخرى متوفرة للمشتركين. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء على subscriptions@aecb.gov.ae

التقارير والتقييمات الائتمانية تصدر عن الشركة بطريقة إلكترونية ولا يلزم توقيعها أو ختمها.
إذا كنت ترغب بإرسال تقريرك/ تقييمك الائتماني إلي جهة أخرى داخل أو خارج الدولة، فإمكانك إرسال التقرير/ التقييم إلى البريد الإلكتروني لتلك الجهة عند شرائك التقرير/ التقييم من خلال تطبيق الشركة. يمكن تحميل تطبيق الشركة .
من جوجل بلاي ومتجر أبل:

حمل تطبيقنا الآن

يمكنك الحصول على التقرير الائتماني والتقييم الائتماني بزيارة موقعنا https://aecb.gov.ae/ar أو بتحميل التطبيق من جوجل بلاي ومتجر أبل. تحتاج لاستخدام بيانات هويتك الاماراتية وجواز سفرك ورقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا لتنفيذ عملية الشراء بنجاح.

للحصول على تقريرك وتقييمك الائتماني، قم بزيارة موقعنا  https://aecb.gov.ae/ar أو قم بتحميل تطبيق الشركة من جوجل بلاي ومتجر أبل.

حمل تطبيقنا الآن

التقييم الائتماني عبارة عن رقم ثلاثي يشير الى مدى إحتمال تعثر فرد أو شركة بسداد التزام مالي في موعده خلال إثني عشر شهرا قادمة.
يتراوح التقييم بين الرقم 300 و900 ويشير التقييم الائتماني المرتفع الى وجود مخاطر ائتمانية منخفضة. ويتم احتساب التقييم الائتماني بواسطة نماذج إحصائية تعتمد على عدة عناصر محفوظة في سجلك الائتماني. يمكنك الحصول على التقييم الائتماني الخاص بك بسهولة وفي أي وقت من خلال الموقع https://aecb.gov.ae/ar/credit-score كما يمكنك الحصول على التقرير من خلال تنزيل تطبيق AECB في جوجل بلاي و متجر أبل.

حمل تطبيقنا الآن