الاعتراض

ان المعلومات التي يحتويها التقرير الائتماني مقدمة من مزودي المعلومات، المؤسسات المالية والغير مالية. اذا كنت تعتقد أن التقرير يتضمن معلومات غير صحية، يمكنك تقديم اعتراض من خلال أرسال الاعتراض على البريد الالكتروني disputes@aecb.gov.ae أو من خلال زيارة أي من مراكز خدمة العملاء. يمكنك فقط الاعتراض على المعلومات في غضون 60 يوما من تاريخ الحصول على التقرير الائتماني من الاتحاد للمعلومات الائتمانية. تأكد أن لديك التقرير الائتماني الخاص بك  و كل الوثائق المطلوبة التي تثبت أن المعلومات غير صحيحة. سيتم ارسال الاعتراض الى المؤسسة المالية المعنية. ستقوم المؤسسة المالية المعنية بتصحيح وتعديل البيانات المعترض عليها وتزويد الشركة بالمعلومات المحدثة خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل.

 
 
الوثائق المطلوبة للاعتراض- الأفراد
  • الأوراق الثبوتية (مثل كشوفات الحساب البنكي، وإيصالات الدفع، جدول السداد، أو أي وثيقة ذات صلة).
  • نموذج الاعتراض على تقرير (متوفر هنا) يرجى الإكمال.

 

للمزيد من المعلومات حول كيفية تعبئة طلب الاعتراض انقر هنا

 
 
الوثائق المطلوبة للاعتراض- الشركات
  • الأوراق الثبوتية (مثل كشوفات الحساب البنكي، وإيصالات الدفع، جدول السداد، أو أي وثيقة ذات الصلة).
  • نموذج الاعتراض على تقرير (متوفر هنا) يرجى الإكمال.

 

للمزيد من المعلومات حول كيفية تعبئة طلب الاعتراض انقر هنا

 
 
ماذا يحصل بعد تقديم الاعتراض؟

سيتم ارسال الاعتراض الى المؤسسة المالية المعنية.

إذا كان الاعتراض صحيحا، ستقوم المؤسسة المالية المعنية بتصحيح وتعديل البيانات المعترض عليها وتزويد الشركة بالمعلومات المحدثة خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل من تاريخ استلام الاعتراض إذا لم يتم البت في الاعتراض خلال 20 يوم عمل، سيتم تحويل الاعتراض الى لجنة الانضباط المشكلة وفقا لتعليمات المصرف المركزي

ستقوم الشركة بتحديث المعلومات وابلاغك بنتيجة الاعتراض.

يمكنك بعد ذلك زيارة أحد مراكز خدمة العملاء للحصول على تقريرك الائتماني المحدث.