الاتحاد للمعلومات الائتمانية
تقريرك الائتماني الجيد يفتح الباب أمام فرص جديدة

ما هو التقييم الائتماني؟
 
 
ما هو التقييم الائتماني؟

ھو عبارة عن رقم ثلاثي يحدد القدرة الائتمانية للشخص وإمكانية التزامه بسداد المستحقات المالية في مواعيدھا المحددة يتراوح الرقم بين 300 و 900.

 
 
لماذا يستخدم التقييم الائتماني؟

يساعد التقييم الائتماني المؤسسات المالية في اتخاذ قرارات أفضل، مع احتمال معالجة أسرع لطلبات الحصول على بطاقات الائتمان والقروض، مع إمكانية تقديم مزايا تفضيلية لذوي التقييم الائتماني المرتفع.

في المستقبل، سيتم استخدام التقييم الائتماني الخاص بك من شركات الاتصالات، وملاك العقارات وحتى تجار التجزئة لتوفير مزايا أفضل.

 
 
كيف يحتسب التقييم الائتماني؟

يتم احتساب التقييم الائتماني باستخدام معلومات من مصادر مختلفة، مثل البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات.

يتغير التقييم الائتماني الخاص بك باستمرار وفقا لسلوكك الائتماني والتزامك بتسديد التزاماتك المالية في الوقت المحدد. تأخير أو عدم دفع الالتزامات المالية في الوقت المحدد أو استخدام الحد الاقصى لبطاقة الائتمان في معظم الأحيان أو أخذ قروض أو بطاقات ائتمانية إضافية قد يؤثر على التقييم الائتماني الخاص بك.

تقليل عدد بطاقات الائتمان، ودفع الأرصدة غير المسددة، وتسديد الالتزامات المالية في أو قبل تاريخ الاستحقاق سيحسن من التقييم الائتماني الخاص بك.

 
 
كيف يمكن الحصول على التقييم الائتماني ؟

ﻟﻠﺣﺻول ﻋﻠﻰ اﻟﺗﻘﯾﯾم اﻻﺋﺗﻣﺎﻧﻲ ﻟﻸﻓراد ﯾﺗوﺟب زﯾﺎرة أﺣد ﻣراﻛز ﺧدﻣﺔ اﻟﻌﻣﻼء.  ﯾﺟب اﺣﺿﺎر ﺑطﺎﻗﺔ اﻟﮭوﯾﺔ اﻻﻣﺎراﺗﯾﺔ اﻻﺻﻠﯾﺔ ﺳﺎرﯾﺔ اﻟﻣﻔﻌول، ﺻور ﻋن ﺟوازات اﻟﺳﻔر و ﻋﻧوان اﻟﺑرﯾد اﻹﻟﻛﺗروﻧﻲ. ﯾﻣﻛن دﻓﻊ رﺳوم اﻟﺗﻘرﯾر ﺑواﺳطﺔ ﺑطﺎﻗﺎت اﻻﺋﺗﻣﺎن او ﺑطﺎﻗﺎت اﻟﺳﺣب أو ﺑطﺎﻗﺔ اﻟدرھم اﻻﻟﻛﺗروﻧﻲ.

 
 
كيف يمكن الحصول على التقرير الائتماني للشركات أو المؤسسات؟

للحصول على التقرير الائتماني للشركات أو المؤسسات مع التقييم، يتوجب زيارة أحد مراكز خدمة العملاء و احضار بطاقة الهوية الشخصية الإماراتية الأصلية سارية المفعول لمالك المؤسسة أو المفوض بالتوقيع عن الشركة، الرخصة التجارية الأصلية سارية المفعول للشركة/المؤسسة، النسخة الأصلية للنظام الاساسي للشركة وعنوان بريد إلكتروني. يمكن دفع سعر التقرير بواسطة بطاقات الائتمان/ بطاقات السحب أو بطاقة الدرهم الإلكتروني.

 
 
ما هو سعر التقييم الائتماني؟
نوع التقرير الدرهم الإماراتي
تقرير ائتماني - الأفراد و المؤسسات 100
تقرير ائتماني - الأفراد و المؤسسات مع التقييم 150
تقرير ائتماني - الشركات 180
تقرير ائتماني - الشركات مع التقييم 220
تقييم ائتماني  60